هواتف محمولة

كيفية إصلاح مشاكل التطبيقات في نظام أندرويد باستخدام الوضع الآمن

Please enter banners and links.

يُمكن للوضع الآمن Safe mode في نظام التشغيل أندرويد Android أن يساعدك على تتبع أسباب المشكلات التي قد يواجهها جهازك الذكي، لأنه عند تشغيل هاتفك في الوضع الآمن لا يتم تشغيل أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية مثبتة على جهازك، لذلك إذا كان هاتفك يعاني من ارتفاع درجة الحرارة أثناء التشغيل، أو يعاني من استنزاف البطارية بسرعة، أو إذا لم يكن يعمل بشكل سليم، ومع ذلك لا تَظهر هذه المشكلات أثناء تشغيل الوضع الآمن عندئذٍ سيكون أحد التطبيقات التي تم ثبتها مؤخرًا هي السبب.

تختلف عملية تشغيل الوضع الآمن قليلاً بين أجهزة أندرويد المختلفة حسب الشركة المصنعة لكل جهاز، ولكن الخروج من الوضع الآمن يكون دائمًا بنفس الطريقة.

نصيحة: يعمل الوضع الآمن على إزالة بعض أدوات الشاشة الرئيسية، لذلك إذا كنت تستخدم هذه الأدوات، فالتقط لقطة شاشة لمساعدتك في استعادتها.

كيفية تشغيل الوضع الآمن على جهاز أندرويد:
إذا كان لديك هاتف جوجل بيكسل 2 – Google Pixel 2 أو هاتف سامسونج جالاكسي إس 9 – Samsung Galaxy S9 أو أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي يعمل بالإصدار السادس من نظام التشغيل أندرويد Android 6.0 أو أي إصدار أحدث منه، فيمكنك تشغيل الوضع الآمن كما يلي:

  • اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل
  • اضغط مع الاستمرار على إيقاف التشغيل
  • عندما تظهر المطالبة بإعادة التشغيل إلى الوضع الآمن، اضغط على موافق

ستتم إعادة تشغيل جهازك ثم سيظهر “الوضع الآمن” في الركن السفلي الأيسر من الشاشة، كما تعمل هذه الطريقة أيضًا مع هواتف إل جي LG وإتش تي سي HTC وسوني Sony والعديد من هواتف أندرويد الأخرى.

كيفية إيقاف تشغيل الوضع الآمن في نظام أندرويد:
لمغادرة الوضع الآمن والعودة إلى الوضع العادي، أعد تشغيل جهازك.

  • اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل لبضع ثوانٍ
  • اضغط على خيار إعادة التشغيل Restart، إذا لم يظهر لك خيار إعادة التشغيل Restart، تابع الضغط على زر التشغيل لمدة 30 ثانية تقريبًا، حتى تتم إعادة تشغيل الجهاز

كيف يمكنك البحث عن التطبيقات التي تُسبب مشاكل لنظام التشغيل باستخدام الوضع الآمن؟
للبحث عن التطبيقات التي تسبب المشكلات، استخدام جهازك بشكل طبيعي في الوضع الآمن وتحقق مما إذا كانت المشكلة قد انتهت أم لا.

في الوضع الآمن لا يتم تشغيل أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية مثبتة على جهازك، يتم فقط تشغيل التطبيقات التي كانت مرفقة بجهازك، وليس أي تطبيقات تم تنزيلها عليه.

في حالة اختفاء المشكلة في الوضع الآمن:
سيكون من المرجح أن هناك تطبيق تم تنزيله يتسبب في حدوث المشكلة، لمعرفة ذلك التطبيق اتبع الخطوات التالية:

  • أعد تشغيل الجهاز في الوضع العادي
  • قم بإزالة التطبيقات التي تم تنزيلها مؤخرًا واحدًا تلو الآخر، بعد كل إزالة أعد تشغيل جهازك بشكل
  • طبيعي، لتتحقق مما إذا كانت إزالة هذا التطبيق قد أدت إلى حل المشكلة أم لا
  • بعد التأكد من إزالة التطبيق الذي تسبب في المشكلة، يمكنك إعادة إضافة التطبيقات الأخرى التي تم إزالتها

في حالة عدم اختفاء المشكلة في الوضع الآمن:
إذا استمر جهازك في إعادة تشغيل نفسه تلقائيًا عدة مرات، أو لاحظت ارتفاع درجة الحرارة أو أداء بطيء في الوضع الآمن، فقد تكون مشكلة في نظام التشغيل أو مشكلة فنية في الجهاز نفسه، لذلك يمكن تجربة إعادة تعيين إعدادات المصنع، وإذا لم تنجح هذه الخطوة في حل مشكلة الجهاز فابحث عن متخصص يمكنه فحص جهازك وتحديد العطل الذي به.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *