تكنولوجيا

أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2018

Please enter banners and links.

لا شك أن اختيار أفضل جهاز كمبيوتر محمول laptop ليس بالمهمة السهلة، حيث أن إيجاد التوازن بين قوة المواصفات والسعر المناسب يمكن أن يؤدي إلى بحث طويل بين العديد من موديلات الحواسيب المحمولة.

مع وجود الكثير من الخيارات، حيث تم طرح بعض الحواسيب المحمولة الرائعة بالأسواق هذا العام بالفعل، سنقدم لك اليوم قائمة بأفضل الحواسيب المحمولة لعام 2018 بغض النظر عن نوع الحاسوب المحمول الذي تبحث عنه سواء كان جهاز ألترابوك Ultrabook خفيف ونحيف، أو حاسوب محمول قوي للألعاب أو لأغراض أخرى:

1- حاسوب هواوي ميت بوك إكس برو Huawei MateBook X Pro

لأول مرة تحتل شركة هواوي قائمة أفضل الحواسيب المحمولة بفضل حاسوب ميت بوك إكس برو MateBook X Pro حيث أنه يعد أفضل جهاز حاسوب محمول يمكن شراؤه في عام 2018.

بعد سنوات من سيطرة حاسوب Dell XPS 13 على هذه القائمة، أثبت حاسوب MateBook X Pro أنه منافس رائع بالفعل، بفضل تصميمه الجميل مع شاشة مذهلة بحجم 13.9 إنش.

يأتي الجهاز بإصدارين لكل إصدار مواصفاته الداخلية، بالنسبة لوحدة المعالجة المركزية فهي وحدة الجيل الثامن من إنتل Intel Core i5 – i7، وبطاقتين للرسوميات الأولى من إنتل Intel UHD Graphics 620، والثانية من إنفيديا Nvidia GeForce MX150 2GB GDDR5، وخيارين من ذاكرة الوصول العشوائي 8 و16 جيجابايت، وهارد ديسك من نوع SSD بمساحة 512 جيجابايت، وعمر بطارية أطول مقارنة مع العديد من منافسيه.

كما يتميز الجهاز بسعره التنافسي للغاية، مما سيتيح لك الحصول على ميزات رائعة وتصميم ممتاز وأداء عالي مع توفير الأموال.

2- حاسوب Dell XPS 13

على الرغم من أن جهاز XPS 13 من ديل قد حصد المرتبة الثانية في القائمة بسبب جهاز MateBook Pro X، إلا أنه لا يزال من أفضل الحواسيب المحمولة حيث أنه ظل متصدرًا لقائمة أفضل الحواسيب المحمولة لمدة ثلاث سنوات متتالية.

يتميز موديل XPS 13 من شركة ديل لعام 2018 بأنه أكثر نحافة وقوة، مع شاشة 4K مذهلة ليس لها حدود Infinity Edge من فئة bezel-less، ويعمل جهاز XPS 13 بمعالج Intel Core i5 أو i7 من الجيل الثامن، وبطاقة رسوميات الأولى من إنتل Intel UHD Graphics 620، وخيارين من ذاكرة الوصول العشوائي 8 و16 جيجابايت، وخيارين لمساحة الهارد ديسك من نوع SSD بمساحة 512 جيجابايت و1 تيرابايت.

3- حاسوب Asus ZenBook Flip S UX370

يُعتبر جهاز Asus ZenBook Flip S UX370 هو التحديث الجديد من شركة أسوس لحاسوبها ZenBook Flip S – والذي يقع تحت فئة أجهزة 2×1 حيث أنه يعمل كحاسوب محمول وجهاز لوحي.

يُعتبر جهاز Asus ZenBook Flip S UX370 هو واحد من أنحف وأخف أجهزة الحواسيب القابلة للتحويل على مُستوى العالم، تم تصميمه ليجمع بين الشكل الأنيق وشاشة مقاسها 13.3 إنش قابلة للقلب بزاوية 360 درجة، ويعمل بمعالج إنتل Intel Core i7-8550U الجيل الثامن والذي سيساعدك في أداء مهامك اليومية بسهولة، مع بطاقة رسوميات Intel UHD Graphics 620، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت، وهارد ديسك من نوع PCIe SSD فائق السرعة بحجم 512 تيرابايت، ويدعم الجهاز استخدام القلم، لذا فهو جهاز مثالي لنظام تشغيل ويندوز 10.

4- حاسوب آبل Macbook Pro with Touch Bar 13-inch 2018

إذا كنت تبحث عن أحدث حاسوب محمول من آبل ستجد جهاز ماك بوك برو Macbook Pro المزود بشاشة لمس مقاس 13 إنش مع شريط اللمس، على الرغم من أن أداء حاسوب مايكروسوفت Surface Book 2 كان أعلى من أداء ماك بوك برو في العام الماضي، إلا أن شركة آبل قد أضافت بعض المواصفات المُحسنة بشكل جدي لماك بوك برو بقياس 13 إنش و 15 إنش التي تتضمن شريط اللمس Touch Bar، وهو عبارة عن شاشة OLED رفيعة موجودة أعلى لوحة المفاتيح والتي يمكن استخدامه لأداء العديد من المهام السريعة سواء كانت كلمات مقترحة تلقائيًا أثناء الكتابة أو تعرض Touch ID حتى تتمكن من تسجيل الدخول باستخدام بصمتك فقط.

يتضمن جهاز MacBook Pro الجديد بقياس 13 إنش معالجات Intel Core i5 و Intel Core i7 رباعية النوى توفر أداءً أسرع بما يصل إلى مرتين، مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية SSD تصل إلى 2 تيرابايت، مع وحدة معالجة الرسوميات المدمجة Intel Iris Plus 655، وشريحة آبل T2 لتعزيز الأمان.

ومن المؤكد أن آبل احتفظ بأناقة التصميم، ولكنه يأتي بتكلفة أكبر من منافسيه لذلك يمكنك النظر في جهاز آخر مناسب يعمل بنظام ويندوز، إذا كنت مستعدًا للتبديل إلى جهاز كمبيوتر آخر فكر في استخدام جهاز ديل XPS 13 أو جهاز هواوي MateBook X Pro الممتاز، ولكن إذا كنت من المتحمسين لمنتجات شركة آبل، فهذا بالتأكيد أفضل كمبيوتر محمول لك.

5- حاسوب MSI GS65 Stealth

يعتبر حاسوب MSI GS65 Stealth الجديد أفضل كمبيوتر محمول للألعاب بفضل مواصفاته الداخلية المتميزة والمتطورة، والتي تشمل الجيل الثامن من معالجات Intel Core i7-8750H الذي يعمل على تحسين الأداء بنسبة 40% مقارنة بالجيل السابق، وبطاقة رسوميات من إنفيديا GeForce GTX 1070 GPU، مع شاشة حجمها 15.6إنش بإطار رقيق جداً بسماكة 4.9 ملم وتبلغ نسبة مساحة الشاشة للجسم 82%، كما أنه يأتي بأسعار معقولة عن منافسه من شركة أسوس Zephyrus GX501.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *